أخبار صحة الشرقية
  • Register

Eastern Health alsehha 2018 9 26 05أنهت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية جولاتها على المنشآت الصحية في المنطقة بهدف وضع الملصقات التحذيرية بمنع التدخين تتضمن الغرامات المفروضة على المخالفين في خطوة استباقية لبدء مهام اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في المنطقة .

وأكدت صحة الشرقية انها ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل في تنفيذ الجولات المفاجئة ورصد المخالفات في المنشآت الصحية بعد انتهاء فترة التوعية وتوضيح الأنظمة ، حيث توضح الملصقات التحذيرية مقدار الغرامة المالية للمخالف وتتمثل في فرض غرامة 200 ريال للمخالف وأنها لن تتوانى في تطبيق الأنظمة الصارمة بحق المخالفين ، مشيرة إلى أن وزارة الصحة قد وجهت في وقت سابق مديريات الشؤون الصحية بالمناطق برصد المخالفين عبر كاميرات المراقبة لضبط ومعاقبة أي موظف أو مراجع يخالف حظر التدخين في منشآت الوزارة .

وبينت صحة الشرقية أنه سيتم رصد المدخنين المخالفين في المنشآت الصحية عبر الزيارات المستمرة المفاجئة من قبل المفتشين وكذلك عبر كاميرات المراقبة بهدف إشعار المدخن بخطورة التدخين وأضراره وتحفيزه للإقلاع عنه ، إضافة إلى منع التدخين السلبي وتوفير بيئة عمل خالية من التدخين . ودعت العاملين في القطاع الصحي إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين الخاصة بمنع التدخين الذي يشكل خطراً على صحة الفرد والمجتمع .

 

healthAwarness