تعريف الإدارة
  • Register

قال تعالى: {والله جعل لكم من بيوتكم سكنًا} [النحل: 80] . فالبيت سكن واستقرار، وراحة واطمئنان، وأمان وسكينة؛ فيه نعيش، وبه نحتمي من حر الصيف وبرد الشتاء، وهو مأوانا بعد دأب النهار وتعبه.

وراحة المريض حين يشتد به البلاء ان يبقى في منزله حيث يتوافق نفسيا واجتماعيا مع اسرته قد يسهم من تخفيف معاناته.

وقد انطلق برنامج الطب المنزلى بالمنطقة الشرقية بتاريخ 18/8/1430 بتقديم رعاية صحية آمنة لمحتاجيها في منازلهم للمرضى التى تحتاج لمتابعة طبية بين ذويها دون الحاجة للبقاء في المستشفى.

يوفر  برنامج الطب المنزلى رعاية صحية أولية ، ومتابعة مستمرة وشاملة للمرضى في أماكن إقامتهم ،من خلال فريق صحي مدرب و بتنسيق مستمر مع الجهة الصحية المعالجة (المستشفى) لتكون جزءاً مكملاً للرعاية الصحية التي قُدمت للمرضى في تلك الجهة ، ولا يمكنهم الوصول إليها مع استمرار حاجتهم لرعاية طبيهة وذلك داخل نظام متكامل للرعاية الصحية.

استحدث برنامج الطب المنزلي بالمنطقة الشرقية في تاريخ 18/08/1430هـ لخدمة المرضى في منازلهم للذين يعانون من امراض تعيقهم من الوصول الى المستشفيات والتي تشمل حالاتهم امراض الشيخوخة والجلطات و الحالات المتقدمة لمرضى السرطان وكذلك اصابات الرأس و العمود الفقري و مضاعفات الامراض المزمنة و بعض الامراض العقلية المزمنة.

و تقدم لهم الخدمات الوقائية و العلاجية و التأهيلية من خلال فريق طبي مدرب على اساسيات الرعاية الصحية المنزلية ، و يتكون هذا الفريق من (طبيب- ممرض- اخصائي علاج طبيعي- اخصائي تنفسي- اخصائي تغذية- اخصائي اجتماعي) من كلا الجنسين.

الطب المنزلي

معرض الطب المنزلي

الإعلام والتثقيف الصحي

التدريب

الاستشارات

Professional