أهداف الإدارة
  • Register
تنبثق أهداف الإدارة العامة للصيانة من القيم والمبادئ التي تحكم إستراتيجية العمل في وزارة الصحة، وانطلاقًا من قيم ديننا الحنيف وثقافتنا الغراء، فقد تركزت الإدارة العامة للصيانة في بناء أهدافها على ما يلي:
  • الجودة والتميز:
تسعى الإدارة إلى قياس الأداء، من خلال تطبيق معايير الجودة والأمن والسلامة الوطنية والدولية على منظومة الصيانة كافة بالمستشفيات والمرافق الصحية.
  • العدالة والنزاهة:
تعمل الإدارة على الالتزام بمبادئ العدالة في كافة أعمالها؛ حيث يلتزم جميع أعضاء فريق الصيانة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والنزاهة والالتزام بالأخلاقيات المهنية.
  •  التحديث والتطوير:

تقوم الإدارة بعرض أعمالها وأفكارها على كافة المختصين، والاستماع إلى آرائهم، وتطوير نظم العمل لتحقيق الأداء الأمثل.

  •  القيادة والعمل بروح الفريق:
تهدف الإدارة إلى تعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية، التي تدفع عجلة التقدم، مع إيماننا العميق بالاحترافية والمسؤولية والإبداع، والعمل بروح الفريق الواحد .
  • التدريب المستمر:
تعمل الإدارة على دعم التدريب الفني المستمر لكافة عناصر المنظومة (مهندسين، مديري خدمات وصيانة، فنيين)

الأهداف الإستراتيجية:

تنبثق الأهداف الإستراتيجية للإدارة العامة للصيانة من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الصحة التي اعتمدتها من خلال خطتها الإستراتيجية 1431-1440هـ وهى:
  • اعتماد منهج الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، مع الاهتمام بالجانبين البحثي والتعليمي.
  • إرساء ثقافة العمل المؤسسي، ورفع مستوى الجودة وقياس ومراقبة الأداء.
  • استقطاب الكوادر المؤهلة، وتنمية الموارد البشرية.
  • تطوير الصحة الإلكترونية ونظم المعلومات.
  • الاستخدام الأمثل للموارد، وتطبيق اقتصاديات الرعاية الصحية ودراسة طرق تمويلها.
لذلك اعتمدت الإدارة العامة للصيانة أهدافها الإستراتيجية بناءً على الأهداف الإستراتيجية لوزارة الصحة، ووضعت الخطط التنفيذية، والإجراءات لتطبيق هذه الأهداف، وهي:
  • الهدف الأول:

تحديث الأنظمة والإجراءات الخاصة بالإدارة العامة للصيانة، والتي من شأنها تعزيز منهج الرعاية الصحية الشاملة والكاملة، مع الاهتمام بالتطوير والتحديث طبقًا للمعايير العلمية.

  • الهدف الثاني:
بناء شراكة إستراتيجية، من خلال العمل المؤسسي بين عناصر المنظومة الثلاثة: مقدم الخدمة، صاحب العمل، متلقي الخدمة.
  • الهدف الثالث:
تدريب الكوادر المؤهلة، وتنمية الموارد البشرية، وتبادل الخبرات.
  • الهدف الرابع:
استحداث نظم الصيانة الإلكترونية.
  • الهدف الخامس:
الاستخدام الأمثل للموارد المالية المخصصة لأعمال الصيانة، وحسن استخدام بنودها، ودراسة طرق دعمها.

healthAwarness