مهام الإدارة
  • Register

مهام الادارة

التخطيط لتعزيز وتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم بما يضمن إتاحة الفرصة لهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم.

  • إعداد وتطوير سياسات وإجراءات العمل المتعلقة بحقوق وعلاقات المرضى وآليات التعامل مع شكواهم وملاحظاتهم بهدف تحقيق رضا المرضى وذويهم.
  •  الإشراف الفني على أعمال إدارات حقوق وعلاقات المرضى بمديريات الشئون الصحية بالمناطق والمنشآت الصحية التابعة للوزارة والقطاع الصحي الخاص.
  • دراسة الشكاوى المتعلقة بالمرضى وذويهم المحالة إلى الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى والملاحظات المرفوعة من إدارات حقوق وعلاقات المرضى بالمناطق والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الإجراءات المعتمدة.
  • المشاركة الفعالة في تحديد البرامج التثقيفية والمواد الإعلامية لتعريف المرضى وذويهم بحقوقهم وواجباتهم بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية.
  • التنسيق في كل ما يتعلق بحقوق وعلاقات المرضى مع الإدارات المختصة بالوزارة والمنشآت الصحية بالقطاع الخاص.
  • إجراء البحوث والدراسات الإحصائية التي تحدد المشاكل المتعلقة بالمرضى وذويهم في المنشآت الصحية وقياس مدى رضاهم وتحليل تلك النتائج واعتماد السياسات والإجراءات لحلها بالمشاركة مع الإدارة العامة للبحوث.
  • المشاركة في إعداد الخطط والبرامج التدريبية وبرامج التدريب المستمر للعاملين بإدارات حقوق وعلاقات المرضى بهدف رفع وتطوير مستوى الأداء وتقديم المساندة لهم بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث.
  • المشاركة في اللجان والندوات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمرضى وذويهم.
  • المشاركة في لجنة حقوق وعلاقات المرضى بوزارة الصحة ويكون ممثل حقوق وعلاقات المرضى المشرف العام أو من ينوب عنه بصفة رئيس اللجنة.
  • إعداد الوصف الوظيفي الخاص بإدارة حقوق وعلاقات المرضى بالتنسيق مع الإدارة العامة للتنظيم والأساليب.
  • تقديم المعلومات اللازمة لإعداد مشروع الميزانية.
  • إعداد تقارير دورية عن أنشطة إدارة حقوق وعلاقات المرضى وإنجازاتها، ومقترحات تطوير عمل الإدارة ورفعها لمعالي وزير الصحة.

healthAwarness